عاجل

بعثة بيطرية تتجه إلى السعودية للمشاركة فى مشروع "الهدى والأضاحى لموسم الحج"غدًا.. سفر أولى رحلات الحج السياحى ببرنامج 4 و5 نجوم للأراضى المقدسةالحوثيون في اليمن.. اتفاقات متكررة والنتيجة صفر (فيديو)جريمة «فى مطلع الفجر»: «قهوجى» يقتل ابنه ويدفنه أسفل «مصطبة أسمنت»ملثمون يلقون قنابل "مولوتوف" على مقر صحيفة رئيسية فى فنزويلاتعرف على خريطة محافظى مصر ومندوبيهم لدى مؤسسات التمويل الدولية والعربيةبنك باركليز مصر يحقق 373 مليون جنيه أرباحا خلال 6 أشهرالرقابة تشاهد النسخة النهائية من فيلم محمد سعد وتنتظر أحمد حلمىالكاتب السيد حافظ: نحتاج إلى مسرح شعبي جماهيري (حوار)نصر فتحى اللوزى يكتب: قل: الوقاحة… ولا تقل: الجرأةمشروبات رمضان.. عصير البطيخ المثلججدول مباريات المصريين اليوم الأربعاء باولمبياد جانيرو 2016راغدة شلهوب تستعد لتصوير برنامجها الجديدبيونسيه نولز تنتزع جوائز mtv المصورة .. أصحاب البشرة السمراء ينتصرون6 فنانات صورن أفلامهن ومسلسلاتهن أثناء فترة الحمل. المشاهد لاحظ ذلك أحيانااستمع للأغنية الأصلية.. سيد حجاب يكشف لـ "صوت وصوره": غيرنا كلمات تتر "المال والبنون" عن القهر والظلم بأوامر التليفزيونصور وفيديو – موزمبيق تهزم أوغندا ببطولة أفريقيا لناشئات السلةنسخة طبق الأصل.. الملصق الدعائي لـفيلم حسن الرداد وإيمي سمير غانم مأخوذ من الفيلم الأجنبي Date Nightرحيل الممثل الشهير جين وايلدر بعد معاناة مع ألزهايمر#شرطة_الموضة: إطلالات غير موفقة لنجمات هوليوود بحفل MTV!القنوات الناقلة لمباراة مصر وتشاد في تصفيات المونديالتعرف على القنوات الناقلة لمباراة مصر وتشاد الثلاثاءحملات إعلانية لمكاتب تنشيط السياحة المصرية فى أمريكا واليابان والصينالزند عن زيادة مرتبات القضاة: “ماحصلش.. ومن يعانى لا ينجز عملا رائعا”بالصور.. وزير الداخلية يتفقد غرف تفتيش حقائب الشحن بمطار شرم الشيخملك نور لـ”الإبراشى”: تقرير الطب الشرعى حول عدم اغتصاب ابنى “مزور”مواقيت الصلاة اليوم 17/11/2015مؤسس تمرد لـ”أوباما”: إزاى عرفتوا نتائج تحقيقات سقوط الطائرة “ياحيلتها”CNN: حكام 12 ولاية أمريكية يعلنون رسميا رفضهم استقبال لاجئين سوريينبالفيديو..نشرة صوت وصوره نيوز:اختفاء منتخب تشاد و”المراقب” يفشل فى التواصل معهضبط 21 هاربا من أحكام قضائية و11 مسجل خطر بالسويس

إيران ترفع أسعار الوقود فى الموازنة وتستبعد أكثر من 30 مليون من الدعم

[ad_1]



كتبت – إسراء أحمد فؤاد


قررت حكومة الرئيس الإيرانى حسن روحانى، رفع أسعار الطاقة، الأمر الذى سيتسبب فى رفع أسعار الوقود والمحروقات بنسب قد تصل إلى 50%، إضافة إلى حذف الدعم النقدى لأكثر من 30 مليون شخص.


 


قرارات حكومة طهران، قدمها الرئيس الإيرانى للبرلمان فى موازنة العام الإيرانى الجديد (السنة الشمسية) والتى سيبدأ العمل بها مارس المقبل، وأوجدت موجة من الإنتقادات طالت روحانى وفريقه الإقتصادى لاسيما وأن حكومته حاولت تبرير قرارها بربطه بمساعيها لإيجاد فرص عمل للحد من أزمة البطالة.


 


ووجدت الإنتقادات طريقها فى الصحافة الإيرانية التى كشفت عن استياء بالغ من قرارات الحكومة الجديدة، وكتبت صحيفة “وطن امروز” المقربة من الحرس الصورى، أن زيادة أسعار المحروقات وعلى رأسها البنزين فى ميزانية العام الجديد، لاقت انتقادات واسعة حتى بين داعمى حكومة روحانى.


 


وأضافت الصحيفة أن الحكومة لم تتوقع ردود الأفعال هذه، وهى بصدد تبرير رفع قيمة الطاقة، مشيرة إلى أن الحكومة بررت ذلك بمساعيها لخلق فرص عمل جديدة!.


 


وقالت الصحيفة أن مركز الدراسات التابع للبرلمان، أصدر تقرير تحدث فيه عن تناقضات فى خطة الحكومة، وحذر من رفع قيمة الطاقة لأن ذلك سيتسبب فى رفع نسبة البطالة من 360 ألف إلى 480 ألف شخص.


 


كما انتقدت صحيفة كيهان المتشددة التى يترأس تحريرها حسين شريعتمدارى نائب المرشد الأعلى للشئون الصحفية، وقالت أن “حكومة روحانى ترغب فى تقليص عجز الموازنة من جيوب الإيرانيين”.


 


وفى البرلمان، قال متحدث رئيس لجنة (المادة 90) في البرلمان الإيرانى ولی داداشی، أنه يعارض بشدة رفع قيمة الطاقة والوقود فى البلاد، ورأى أنه قرار خاطئ تم اتخاذه فى ظروف اقتصادية سيئة.


[ad_2]

2017/12/20 1:49م تعليق 0 30

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: