عاجل

بعثة بيطرية تتجه إلى السعودية للمشاركة فى مشروع "الهدى والأضاحى لموسم الحج"غدًا.. سفر أولى رحلات الحج السياحى ببرنامج 4 و5 نجوم للأراضى المقدسةالحوثيون في اليمن.. اتفاقات متكررة والنتيجة صفر (فيديو)جريمة «فى مطلع الفجر»: «قهوجى» يقتل ابنه ويدفنه أسفل «مصطبة أسمنت»ملثمون يلقون قنابل "مولوتوف" على مقر صحيفة رئيسية فى فنزويلاتعرف على خريطة محافظى مصر ومندوبيهم لدى مؤسسات التمويل الدولية والعربيةبنك باركليز مصر يحقق 373 مليون جنيه أرباحا خلال 6 أشهرالرقابة تشاهد النسخة النهائية من فيلم محمد سعد وتنتظر أحمد حلمىالكاتب السيد حافظ: نحتاج إلى مسرح شعبي جماهيري (حوار)نصر فتحى اللوزى يكتب: قل: الوقاحة… ولا تقل: الجرأةمشروبات رمضان.. عصير البطيخ المثلججدول مباريات المصريين اليوم الأربعاء باولمبياد جانيرو 2016راغدة شلهوب تستعد لتصوير برنامجها الجديدبيونسيه نولز تنتزع جوائز mtv المصورة .. أصحاب البشرة السمراء ينتصرون6 فنانات صورن أفلامهن ومسلسلاتهن أثناء فترة الحمل. المشاهد لاحظ ذلك أحيانااستمع للأغنية الأصلية.. سيد حجاب يكشف لـ "صوت وصوره": غيرنا كلمات تتر "المال والبنون" عن القهر والظلم بأوامر التليفزيونصور وفيديو – موزمبيق تهزم أوغندا ببطولة أفريقيا لناشئات السلةنسخة طبق الأصل.. الملصق الدعائي لـفيلم حسن الرداد وإيمي سمير غانم مأخوذ من الفيلم الأجنبي Date Nightرحيل الممثل الشهير جين وايلدر بعد معاناة مع ألزهايمر#شرطة_الموضة: إطلالات غير موفقة لنجمات هوليوود بحفل MTV!القنوات الناقلة لمباراة مصر وتشاد في تصفيات المونديالتعرف على القنوات الناقلة لمباراة مصر وتشاد الثلاثاءحملات إعلانية لمكاتب تنشيط السياحة المصرية فى أمريكا واليابان والصينالزند عن زيادة مرتبات القضاة: “ماحصلش.. ومن يعانى لا ينجز عملا رائعا”بالصور.. وزير الداخلية يتفقد غرف تفتيش حقائب الشحن بمطار شرم الشيخملك نور لـ”الإبراشى”: تقرير الطب الشرعى حول عدم اغتصاب ابنى “مزور”مواقيت الصلاة اليوم 17/11/2015مؤسس تمرد لـ”أوباما”: إزاى عرفتوا نتائج تحقيقات سقوط الطائرة “ياحيلتها”CNN: حكام 12 ولاية أمريكية يعلنون رسميا رفضهم استقبال لاجئين سوريينبالفيديو..نشرة صوت وصوره نيوز:اختفاء منتخب تشاد و”المراقب” يفشل فى التواصل معهضبط 21 هاربا من أحكام قضائية و11 مسجل خطر بالسويس

تركيا مستعدة للعمل مع أمريكا لاستعادة مدينة الرقة السورية من داعش

[ad_1]



إسطنبول (رويترز)


قال الرئيس التركى رجب طيب إردوغان فى تصريحات نشرت اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما طرح فكرة عمل مشترك مع تركيا للسيطرة على مدينة الرقة السورية من تنظيم داعش.


وأضاف أردوغان أن أنقرة لن تعترض على ذلك.


وشنت تركيا عملية فى شمال سوريا الشهر الماضى بهدف إبعاد تنظيم داعش عن حدودها ومنع وحدات حماية الشعب الكردية السورية من توسيع الأراضى التى تسيطر عليها.


وتريد أنقرة الآن دعما دوليا لعملية تسيطر من خلالها على قطاع من الأراضى يمتد نحو 40 كيلومترا داخل الأراضى السورية مع إقامة منطقة عازلة بين منطقتين يسيطر عليهما الأكراد إلى الشرق والغرب وتستهدف أيضا تنظيم داعش فى الجنوب.


وقال أردوغان للصحفيين على طائرته أثناء عودته من قمة مجموعة العشرين فى الصين يوم الاثنين أن الجيش التركى مستعد للمشاركة فى أى هجوم على الرقة معقل تنظيم داعش فى سوريا.


وقال أردوغان فى تصريحات نشرتها صحيفة حريت بعد اجتماعات فى الصين مع أوباما والرئيس الروسى فلاديمير بوتين وزعماء آخرين “أوباما يريد أن نقوم بشىء معا فيما يتعلق باستعادة الرقة.”


وأضاف “أعلنا من ناحيتنا أننا ليس لدينا مشكلة فى ذلك وقلنا فليجتمع جنودنا معا وسيتم عمل كل ما يتطلبه الأمر.”


وقال أن أى دور تركى يجب أن يحدد فى محادثات أخرى. وتابع “لكن فى هذه المرحلة يجب أن نثبت وجودنا فى المنطقة. ليس بإمكاننا أخذ خطوة إلى الوراء. إذا أخذنا خطوة إلى الوراء ستستقر هناك جماعات إرهابية مثل داعش (تنظيم داعش) وحزب العمال الكردستانى وحزب الاتحاد الديمقراطى الكردى وحدات حماية الشعب الكردية.”


وحزب الاتحاد الديمقراطى هو الجناح السياسى لوحدات حماية الشعب الكردية فى سوريا الذى تقول أنقرة أنه امتداد لحزب العمال الكردستانى المحظور فى تركيا.


وكان وصف تركيا لحزب الاتحاد الديمقراطى ووحدات حماية الشعب بأنها منظمتان إرهابيتان وضعها على خلاف مع واشنطن التى تعتبر وحدات حماية الشعب حليف فعال ويحظى بالتقدير فى حربها على تنظيم داعش فى سوريا.


وتمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب وحلفاؤهم بدعم أمريكى من السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضى من المتشددين. وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وهى تحالف يضم وحدات حماية الشعب على مدينة منبج السورية من تنظيم داعش. وتتوقع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن تساعد قوات سوريا الديمقراطية فى السيطرة على الرقة.

[ad_2]

2016/09/07 1:59م تعليق 1 87

واحد تعليق علي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: