عاجل

بعثة بيطرية تتجه إلى السعودية للمشاركة فى مشروع "الهدى والأضاحى لموسم الحج"غدًا.. سفر أولى رحلات الحج السياحى ببرنامج 4 و5 نجوم للأراضى المقدسةالحوثيون في اليمن.. اتفاقات متكررة والنتيجة صفر (فيديو)جريمة «فى مطلع الفجر»: «قهوجى» يقتل ابنه ويدفنه أسفل «مصطبة أسمنت»ملثمون يلقون قنابل "مولوتوف" على مقر صحيفة رئيسية فى فنزويلاتعرف على خريطة محافظى مصر ومندوبيهم لدى مؤسسات التمويل الدولية والعربيةبنك باركليز مصر يحقق 373 مليون جنيه أرباحا خلال 6 أشهرالرقابة تشاهد النسخة النهائية من فيلم محمد سعد وتنتظر أحمد حلمىالكاتب السيد حافظ: نحتاج إلى مسرح شعبي جماهيري (حوار)نصر فتحى اللوزى يكتب: قل: الوقاحة… ولا تقل: الجرأةمشروبات رمضان.. عصير البطيخ المثلججدول مباريات المصريين اليوم الأربعاء باولمبياد جانيرو 2016راغدة شلهوب تستعد لتصوير برنامجها الجديدبيونسيه نولز تنتزع جوائز mtv المصورة .. أصحاب البشرة السمراء ينتصرون6 فنانات صورن أفلامهن ومسلسلاتهن أثناء فترة الحمل. المشاهد لاحظ ذلك أحيانااستمع للأغنية الأصلية.. سيد حجاب يكشف لـ "صوت وصوره": غيرنا كلمات تتر "المال والبنون" عن القهر والظلم بأوامر التليفزيونصور وفيديو – موزمبيق تهزم أوغندا ببطولة أفريقيا لناشئات السلةنسخة طبق الأصل.. الملصق الدعائي لـفيلم حسن الرداد وإيمي سمير غانم مأخوذ من الفيلم الأجنبي Date Nightرحيل الممثل الشهير جين وايلدر بعد معاناة مع ألزهايمر#شرطة_الموضة: إطلالات غير موفقة لنجمات هوليوود بحفل MTV!القنوات الناقلة لمباراة مصر وتشاد في تصفيات المونديالتعرف على القنوات الناقلة لمباراة مصر وتشاد الثلاثاءحملات إعلانية لمكاتب تنشيط السياحة المصرية فى أمريكا واليابان والصينالزند عن زيادة مرتبات القضاة: “ماحصلش.. ومن يعانى لا ينجز عملا رائعا”بالصور.. وزير الداخلية يتفقد غرف تفتيش حقائب الشحن بمطار شرم الشيخملك نور لـ”الإبراشى”: تقرير الطب الشرعى حول عدم اغتصاب ابنى “مزور”مواقيت الصلاة اليوم 17/11/2015مؤسس تمرد لـ”أوباما”: إزاى عرفتوا نتائج تحقيقات سقوط الطائرة “ياحيلتها”CNN: حكام 12 ولاية أمريكية يعلنون رسميا رفضهم استقبال لاجئين سوريينبالفيديو..نشرة صوت وصوره نيوز:اختفاء منتخب تشاد و”المراقب” يفشل فى التواصل معهضبط 21 هاربا من أحكام قضائية و11 مسجل خطر بالسويس

صدمة الضيوف بعد عرض أفلامهم فى مهرجان القاهرة.. لا أحد يريد أن يسمعهم

[ad_1]

يبدو أنه لا يتم الترويج بشكل جيد لندوات الأفلام، التى تعرض خارج المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، حيث لا يهتم الجمهور وأيضا صناع السينما بحضورها، وذلك رغم حرص إدارة المهرجان على أقامة العديد من الندوات عقب عروض بعض الأفلام، كما أن مخرجى هذه الأعمال يأتون إلى القاهرة أو أى مهرجان آخر وكلهم شغف بأن يعرفوا رد فعل الجمهور، وكيف ترى ثقافات أخرى إنتاجهم الفنى.

لكن خلو قاعات السينما من الحضور إلا من عدد لا يتجاوز على أكثر تقدير 10 أشخاص وأحيانا 5 يأتى بنتيجة مخيبة للآمال، وذلك رغم أن الفيلم يشهد عرضه عدد كبير من الجمهور، ولكن بعد انتهاء العرض يذهب كل منهم إلى طريقه إما باحثا عن فيلم آخر أو مفضلا أخذ وقت للاستراحة.

لا يختلف الأمر فيما إذا كان الفيلم متوسط المستوى أو متميزا، سواء كان يناقش قضية هامة أو سطحية، فالصدمة واحدة لصناع الأفلام الأجنبية والعربية والأفريقية المشاركة بالمهرجان، فلا أحد مهتم بسماع تفاصيل تجربتهم الفنية وهو ما يتضح فى ندوة الفيلم الإثيوبى “ثمن الحب” للمخرجة هيرمون هيلاى التى حضر ندوتها أشخاص لا يتجاوزون عدد أصابع اليد الواحدة، وذلك رغم أهمية الفيلم الذى يتناول قصة حب تنشأ بين سائق تاكسى وعاهرة، وتتغير حياته إلى الأسوأ بسبب هذه العلاقة حيث يتم سرقة التاكسى الخاص به، وتتطور الأحداث حتى يفقد حبيبته أثناء محاولة إنقاذها من سطوة قواد.

مخرجة الفيلم هيرمون هيلاى قالت فى الندوة التى أعقبت عرضه إنها حرصت على الوجود فى مصر ومشاهدة الفيلم مع الجمهور المصرى، رغم ارتباطاتها الفنية الكثيرة، لكنها جاءت إلى مصر لأن هناك علاقات ثقافية ممتدة تجمع بين مصر وإثيوبيا، وإنها حرصت على أن تحضر إلى القاهرة لمعرفة رأى المصريين فى الفيلم… فهل عرفت شيئا!

[ad_2]

2015/11/15 7:58ص تعليق 0 11

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: