عاجل

بعثة بيطرية تتجه إلى السعودية للمشاركة فى مشروع "الهدى والأضاحى لموسم الحج"غدًا.. سفر أولى رحلات الحج السياحى ببرنامج 4 و5 نجوم للأراضى المقدسةالحوثيون في اليمن.. اتفاقات متكررة والنتيجة صفر (فيديو)جريمة «فى مطلع الفجر»: «قهوجى» يقتل ابنه ويدفنه أسفل «مصطبة أسمنت»ملثمون يلقون قنابل "مولوتوف" على مقر صحيفة رئيسية فى فنزويلاتعرف على خريطة محافظى مصر ومندوبيهم لدى مؤسسات التمويل الدولية والعربيةبنك باركليز مصر يحقق 373 مليون جنيه أرباحا خلال 6 أشهرالرقابة تشاهد النسخة النهائية من فيلم محمد سعد وتنتظر أحمد حلمىالكاتب السيد حافظ: نحتاج إلى مسرح شعبي جماهيري (حوار)نصر فتحى اللوزى يكتب: قل: الوقاحة… ولا تقل: الجرأةمشروبات رمضان.. عصير البطيخ المثلججدول مباريات المصريين اليوم الأربعاء باولمبياد جانيرو 2016راغدة شلهوب تستعد لتصوير برنامجها الجديدبيونسيه نولز تنتزع جوائز mtv المصورة .. أصحاب البشرة السمراء ينتصرون6 فنانات صورن أفلامهن ومسلسلاتهن أثناء فترة الحمل. المشاهد لاحظ ذلك أحيانااستمع للأغنية الأصلية.. سيد حجاب يكشف لـ "صوت وصوره": غيرنا كلمات تتر "المال والبنون" عن القهر والظلم بأوامر التليفزيونصور وفيديو – موزمبيق تهزم أوغندا ببطولة أفريقيا لناشئات السلةنسخة طبق الأصل.. الملصق الدعائي لـفيلم حسن الرداد وإيمي سمير غانم مأخوذ من الفيلم الأجنبي Date Nightرحيل الممثل الشهير جين وايلدر بعد معاناة مع ألزهايمر#شرطة_الموضة: إطلالات غير موفقة لنجمات هوليوود بحفل MTV!القنوات الناقلة لمباراة مصر وتشاد في تصفيات المونديالتعرف على القنوات الناقلة لمباراة مصر وتشاد الثلاثاءحملات إعلانية لمكاتب تنشيط السياحة المصرية فى أمريكا واليابان والصينالزند عن زيادة مرتبات القضاة: “ماحصلش.. ومن يعانى لا ينجز عملا رائعا”بالصور.. وزير الداخلية يتفقد غرف تفتيش حقائب الشحن بمطار شرم الشيخملك نور لـ”الإبراشى”: تقرير الطب الشرعى حول عدم اغتصاب ابنى “مزور”مواقيت الصلاة اليوم 17/11/2015مؤسس تمرد لـ”أوباما”: إزاى عرفتوا نتائج تحقيقات سقوط الطائرة “ياحيلتها”CNN: حكام 12 ولاية أمريكية يعلنون رسميا رفضهم استقبال لاجئين سوريينبالفيديو..نشرة صوت وصوره نيوز:اختفاء منتخب تشاد و”المراقب” يفشل فى التواصل معهضبط 21 هاربا من أحكام قضائية و11 مسجل خطر بالسويس

غسيل سمعة الفيفا أهم أهداف الرئيس الجديد

[ad_1]

الأمير علي بن الحسين
الجنسية: أردني
العمر: 39 عاما
المناصب: كان نائبا سابقا في الفيفا، ومازال يترأس الاتحاد الأردني لكرة القدم، ويترأس أيضا اتحاد غرب آسيا وهم من المؤسسين لهذا الكيان الكروي الإقليمي.
ترشح في الانتخابات السابقة وكان منافسات قويا لبلاتر قبل أن ينسحب قبل إجراء جولة إعادة التصويت أمام الرئيس الحالي، وللانتخابات الثانية علي التوالي يدخل السباق أملا في أن يفوز بكرسي الرئاسة ويعيد للفيفا سمعته بالقضاء علي الفساد.
قال بعدما تقدم رسميا بأوارق ترشحه إن رئاسة الفيفا سوف تذهب لمن يستحق تلك المرة، وهو يثق في تحقيق الفوز بغض النظر عن اسماء منافسيه، معتمدا علي شعبيته الكبيرة التي حققها في الانتخابات السابقة في أوروبا وآسيا وإفريقيا.
ويقوم برنامجه عي تطوير منظومة كرة القدم، وتطهير الفيفا بشكل كامل من كافة أشكال الفساد، مطالبا العرب الاتحاد علي اختيار مرشح واحد عربي ليكون إنجازا تاريخيا.

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة
الجنسية: بحريني العمر: 49 عاما
المناصب: حاليا يترأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتصل سنوات خبرته في كرة القدم إلي 17 عاما.
بعدما تقدم رسميا للانتخابات بدأت حملة التشويه ضده، عندما تم اتهامه بأنه له علاقة بملاحقات مزعومة لرياضيين في البحرين أثناء احتجاجات مطالبة بإصلاحات سياسية في بلاده عام 2011، لكنه نفي تماما تلك المزاعم غرضها التشويه.
دخل الشيخ سلمان الانتخابات وقد ينسحب منها في أي وقت، رغم أنه يمتلك كتلة تصويت كبيرة ممثلة في قارة آسيا (47 صوتا)، ويثق في حصوله علي أصوات من باقي القارات، لكن في حالة تبرأة الفرنسي ميشيل بلاتيني من الاتهامات المتورط فيها وعودته لسباق الانتخابات سوف يتنازل له، وهذا ما أكده الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

ميشيل بلاتيني
الجنسية: فرنسي ـــ العمر: 60 عاما
المناصب: هو الآن نائب الفيفا ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم »يويفا»‬، ونائب في الاتحاد الفرنسي، ومنذ عام 2002 أصبح عضوا تنفيذا في الفيفا  تم قبول أوراق ترشيحه لرئاسة الفيفا رغم أنه مازال موقوفا عن أي عمل له علاقة بكرة القدم لمدة 90 يوما، بسبب وجود شبهات تورطه في فساد مالي عندما تقاضي مبلغ مالي مباشرة من بلاتر دون سند قانوني، وقد لا يشارك في الانتخابات إذا تجدد إيقافه لفترة أخري أو صدرت عقوبة نهائية ضده قبل الانتخابات.
علق بلاتيني علي موقفه، قائلا: بكل تواضع أنا أفضل من يدير كرة القدم في العالم، أري نفسي فارسا أمام قلعة يحاول الدخول لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن هناك من يريد منعه لأنه يعرف فرصة الكبيرة في الفوز، هناك من لا يريد أن تعود كرة القدم مجددا إلي اللاعبين.

جياني إنفانتينو

الجنسية: سويسري ـــ العمر: 45 عاما
المناصب: هو الآن يعمل كأمين عام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم »‬اليويفا» منذ عام 2009، ودخل الكيان الأوروبي مع عام 2000 كمحامي، وعين في 2004 كمدير للشئون القانونية ورخص الأندية حيث ظل يشغل هذا المنصب حتي 2007، وبعدها صار نائبا حتي 2009.
أعلن اليويفا رسميا دعمه لترشح جياني إنفانتينو ليكون بدلا من بلاتيني، الموقوف حاليا لمدة 90 يوما وقد لا يكون قادرا علي خوض المنافسة، وجاء في بيان الاتحاد الأووبي: مرشحنا لديه كل المؤهلات اللازمة للتعامل مع التحديات الكبيرة الموجودة مستقبلا وقيادة الإصلاحات اللازمة لاعادة كرامة ومصداقية الفيفا.
وقال إنفانتينو: إذا تم اختياري فسأقود ذلك التغيير بالتعاون مع كل هؤلاء الذين يرغبون في رؤية الفيفا جديراً بإدارة شؤون الرياضة رقم واحد في العالم بكرامة واحترام.

جيروم شامبين
الجنسية: فرنسي ـــ العمر: 57 عاما
المناصب: كان يعمل داخل الفيفا لمدة 11 عاما لكنه أنهي مسيرته داخل الاتحاد الدولي عام 2011، كان مستشار للرئيس بلاتر في ذلك الوقت، وهو الدبلوماسيين الفرنسيين، والآن يتم تعريفه بأنه مستشار في مجال كرة القدم.
يدخل جيروم الانتخابات مؤكدا أنه يمتلك رؤية شاملة حول عملية الإصلاح التي يحتاجها الفيفا في تلك المرحلة الخطرة من تاريخه، مؤكدا أنه بسبب مطالبته الدائمة بمحاربة الفساد وإعادة الشفافية إلي الفيفا تم طرده من مهامه داخل الاتحاد عام 2010، بواسطة مجموعة أشخاص هم الآن رهن التحقيقات ويخضعون لعقوبة الإيقاف بعد إدانتهم.

توكيو سكسوال
الجنسية: جنوب إفريقي ـــ العمر: 62 عاما
المناصب: لم يكن كرويا في بلاده، بل كان عضوا في فرقة مكافحة التمييز العنصري في جنوب إفريقيا، وتعرض للسجن لمدة 13 عاما في جزيرة روبن بسبب الخلافات السياسية .
لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم »‬الكاف» رسميا موقفه من دعم سكسوال في الانتخابات المقبلة، لكن المناضل السياسي يأمل في نيل ثقة اتحاده القاري سكسوال من أشد المعارضين لسياسات بلاتر، وعلق علي دخول الانتخابات قائلا بإنه سيتعمد علي شفافية مالية مطلقة في حالة توليه رئاسة الفيفا إذا فاز في الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن خبرته في إدارة منظمات تبلغ ميزانيتها 5 أو 10 مرات من ميزانية الفيفا، علمته بأن الشفافية أمر سهل جدا.

موسي بيليتي
الجنسية: ليبيري ـــ العمر: 48 عاما
المناصب: هو الآن رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم، ويعمل كرجل أعمال، وسنوات خبرة في كرة القدم لا تزيد عن الخمس سنوات، ورغم ذلك نجح في الحصول علي دعم أولي من 5 اتحادات كروية.
ليس من المرشحين الأقوياء للفوز برئاسة الفيفا، لكنه خرج بتصريحات يؤكد فيها أنه متفائل بقدرته علي المنافسة، ويعد أعضاء الفيفا بأنه سوف يدخل تغييرات إيجابية علي الاتحاد الدولي في فترة ولايته، ورفض فكرة الانسحاب لأي منافس آخر، حتي لو كان لصالح الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، مؤكدا أنه لا يري نفسه أقل في الإمكانات وقوة البرنامج من أي منافس له .

[ad_2]

2015/11/15 1:51م تعليق 0 19

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: